الأربعاء , 8 مايو 2024

المندوبية الإقليمية للصحة بالعرائش تنظم قافلة طبية بجماعة القلة

في إطار عملية ” رعاية ” 2023ـ 2024 “، نظمت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالعرائش، وبتنسيق مع السلطات الإقليمية، يومه الخميس 16 نونبر 2023 قافلة طبية مصغرة متعددة التخصصات بالجماعة الترابية بالقلة، بإقليم العرائش، وذلك استجابة لحاجيات الساكنة للخدمات الصحية والعلاجية بهذه المنطقة.

وقد استفادت الساكنة، خلال هذه الحملة الطبية المصغرة، من مجموعة من الخدمات الصحية وصلت 367 منها 170 استشارة طبية عامة و 197 استشارة طبية متخصصة.

كما استفاد عدد مهم من الساكنة من مجموعة من البرامج الصحية التوعوية والتحسيسية همت صحة ألفم و الأسنان و توزيع فرشاة مع معجون للأسنان، و قياس و تصحيح البصر، بالإضافة إلى التحاليل السريعة للكشف عن مرض السكري التي بلغت 115.

وتجدر الإشارة إلى أن ساكنة هذه المناطق، نساء ورجالا وأطفالا، استفادوا من كمية مهمة من الأدوية الأساسية، والتي سلمت لهم مجانا بحسب وصفات الأطباء.

وقد لقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا لدى الساكنة كما خلفت ارتياحا كبيرا لدى ممثلي السكان بهذه المنطقة.
وتأتي هذه المبادرة في إطار تنفيذ التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أيده الله ونصره، الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة من موجات البرد، حيث أطلقت وزارة الصحة عملية ” رعاية 2023 ـ 2024 ” بهدف تعزيز التغطية الصحية لفائدة هؤلاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *