الجمعة , 3 مايو 2024

رئيس الجهة عمر مورو يلتقي الوزير الجزولي لمناقشة إطلاق NORDEV

في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الاستثمار، و من أجل ضمان الالتقائية و النجاعة بين أداء المؤسسات الوطنية و الجهوية، وفي إطار إطلاق خدمات صندوق الشمال للاستثمار والتنمية نورديفNORDEV، استقبل السيد محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، السيد عمر مورو، رئيس مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، وذلك يوم الثلاثاء 03 نونبر 2023 بمقر الوزارة بالرباط.

وقد حضر هذا اللقاء بجانب السيد الرئيس كل من السيد ربيع الخمليشي، المدير العام للمصالح بمجلس الجهة، والسيدين قاسم البوعناني و محمد مهدي نجيب مسؤولي مكتب الدراسات المكلف بتنفيذ المشروع. وحضره من جانب الوزارة كل من السيدة نوال عيساوي، الكاتبة العامة للوزارة، والسيد غالي الصقلي، المدير العام للاستثمار ومناخ الأعمال، و السيد عمر حسوني، والسيدة دلال مني، مستشاري السيد الوزير.

وكان هذا اللقاء فرصة لتسليط الضوء على الصندوق والتعريف به، والوقوف على منظومة تدبيره. كما كان مناسبة لتناول الأهداف التي يعمل على تحقيقها، والتي تشمل التشغيل، وتعزيز الجاذبية الترابية، وتشجيع النماذج الاقتصادية المبتكرة، و مشاريع الاستدامة و تلك القادرة على خلق القيمة المضافة ، و كذا التي تحقق العدالة المجالية و الاجتماعية.

وقد أثنى السيد الوزير، على المجهودات المرتبطة بتنزيل الصندوق، وأعرب عن تقديره للمنهجية المتبعة ولجودة العمل المنجز، مؤكدًا على دعم الوزارة الكامل لهذه المبادرة على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة. معربا عن سعي الوزارة الدائم الى دعم جميع المبادرات الترابية التي تقوم بها جهات المملكة في مجال تحفيز الاستثمار و تنشيط الدورة الاقتصادية. وذلك اعتبارا للأدوار التنموية المنوطة بمجالس الجهات لاسيما في مجال الاستثمار و تحسين مناخ الأعمال.

وأكد الجانبان في ختام هذا اللقاء على أهمية مواصلة التعاون والتنسيق بخصوص المراحل التنفيذية الخاصة بالصندوق ، وبغيرها من الملفات والمبادرات المرتبطة بموضوع اللقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *