السبت , 11 مايو 2024

إقالة مدير سجن العرائش 2 بسبب خروقات إدارية

علمت العرائش 24، أن خروقات إدارية وتسريب ممنوعات إلى داخل المؤسسة السجنية أدى إلى إقالة مدير السجن المحلي العرائش 2 من منصبه. وفي السياق ذاته، أصدر المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج قراراً بإعفاء مدير مؤسسة السجن المحلي العرائش 2 بعد أن لم يمضِ على تعيينه في المنصب سوى سنة ونصف.

وأوضحت المصادر أن سبب الإعفاء يعود إلى سوء التدبير، حيث تم تعيين (ك.ح) خلفاً له، والذي كان يشغل منصب مدير السجن المحلي بوزان.

من جهة أخرى، كان قد تم نقل رئيس الأمن الخارجي إلى السجن المحلي العرائش 1 سابقاً بسبب خلافات حادة مع رئيس المعقل

وفي سياق ذي صلة، أصدر التامك (تطبيق العقوبات والإجراءات التأديبية في السجون) قراراً بإعفاء مدير السجن المحلي بركان 2 (ي.ش.ف)، والذي سبق له أن شغل منصب مدير السجن المحلي العرائش 2 قبل أن يُنقل إلى مركز تكوين أباطر. وذلك على خلفية إصدار المجلس التأديبي لقرارات بعزل موظفين اثنين بسبب تسريب الممنوعات والتعامل المشبوه ونقل 8 موظفين آخرين إلى مؤسسات سجنية في جنوب المملكة. وتم التوصل إلى تورطهم في ملف يُعرف بخروقات سجن العرائش 2، والتي كانت قد رصدتها لجنة تفتيش مركزية موفدة من المندوب العام شخصياً.

ويأتي هذا الإجراء الصارم تأكيداً على حزم الإدارة الجديدة في التعامل مع أي محاولات للخروقات والتجاوزات داخل المؤسسات السجنية، ورصد المسؤولين عنها واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *