الإثنين , 6 مايو 2024

مهرجان العرائش الدولي للثقافة والفنون والتراث ينطلق غدًا الثلاثاء وهذا برنامجه الكامل

العرائش 24: المكتب المركزي

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، سينطلق غدًا مهرجان العرائش الدولي للثقافة والفنون والتراث في دورته الحادية عشر و يستمر المهرجان لمدة 7 أيام ويتضمن العديد من الفعاليات المتنوعة التي تجمع بين الثقافات والفنون المحلية والدولية.

تنطلق فعاليات المهرجان يوم الثلاثاء، 25 يوليوز 2023 ، في الساعة الثامنة مساء، حيث سيتم انطلاق كرنفال المهرجان، والذي سيجوب أهم شوارع المدينة وسيكون هذا اليوم مليئًا بالفعاليات الثقافية والفنية

في اليوم التالي، الأربعاء 26 يوليوز 2023 ، يتم افتتاح الخيمة القطرية في جمعية القناص بحديقة الأسود، وستتضمن الخيمة معرضًا للصور الفوتوغرافية وفقرات موسيقية شبابية تعكس التنوع الثقافي للمهرجان.

وفي اليوم الثالث، الخميس 27 يوليوز 2023 ، سيكون هناك صبيحة مخصصة للأطفال وورش صناعة الترفيه التقليدية. في المساء، عند الساعة 9 مساءً، سيتم البدء الرسمي لفعاليات المهرجان على المنصة الرسمية باب البحر، حيث ستتضمن الفعاليات كلمات من رئيس الجمعية، كلمة رئيس جهة طنجة تطوان الحسيمة، كلمة رئيس المجلس الإقليمي للع ائش، وكلمة ضيوف المهرجان. سيتخلل الحفل عروضًا فنية تقدمها الفنانين المحليين .

في الأيام التالية، ستستمر المسابقات الرياضية المتنوعة، بما في ذلك مسابقة كلاب السلوقي ومسابقة القنص والرماية بالنبال وعروض الحرف التقليدية. كما ستقام فعاليات فنية وثقافية أخرى على المنصة الرسمية باب البحر.

وفي اليوم السادس، السبت 29 يوليوز 2023 ، يتواصل المهرجان مع استكمال المسابقات الرياضية في فضاء العمران، وفي المساء سيقدم الفنان الكوميدي عبد الرزاق الومني والفنانة عنو الحامة والفنانة ناحية العروض الفنية المميزة.

وفي اليوم السابع والأخير، الأحد 30 يوليور 2023، سيتم إقامة السهرة الختامية لفعاليات المهرجان، وسيتم توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقات التي أجريت ضمن فعاليات المهرجان. سيتم ختام المهرجان بأداء فنانين مميزين مثل الفنان عبد العزيز الستالي وأوركيسترا رشيد العكول.

تأتي هذه الدورة الحادية عشر لمهرجان العرائش الدولي للثقافة والفنون والتراث لتعزز من التبادل الثقافي وتعزز الروح التراثية والفنية في المنطقة. وبهذا الحدث الثقافي البارز، يستعد المهرجان لتقديم عروض فنية وفعاليات متنوعة تجذب الجماهير المحلية والزوار من مختلف المناطق والدول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *