السبت , يوليو 2 2022

يهم الجالية.. إلغاء العديد من الرحلات في أمستردام

أضرب العاملون الأرضيون بمطار سخيبول بالعاصمة الهولندية أمستردام اليوم الأحد 25 أبريل الجاري، ما تسبب في إلغاء وتأخر عشرات الرحلات الجوية وحدوث فوضى في ثالث أكثر المطارات الأوروبية ازدحامـاً.

ودعت إدارة مطار سخيبول -في بيان لها- المسافرين إلى التريث وعدم المجيء إلى المطار، والانتظار عدة ساعات فيما أغلقت الشرطة مخارج الطرق السريعة المؤدية إلى المطار بعد امتداد الطوابير عند بوابات المغادرة إلى خارج مباني المطار.



وخاض عمال الأمتعة بشركة «كيه.إل.إم» -وهي الذراع الهولندية لشركة الخطوط الجوية الفرنسية- إضرابهم الذي لم يتم الإعلان عنه مسبقاً، وذلك منذ ساعة مبكرة من صباح اليوم للمطالبة بزيادة رواتبهم وتحسين ظروف العمل.

وأوردت نقابة العمال «إف.إن.في» الهولندية بأن الإضراب انتهى عند الظهر تقريباً منذ ذات اليوم.

من جانبها، حذرت إدارة مطار سخيبول على موقعها الإلكتروني من التأخير والإلغاء ونصح الركاب بالاتصال بشركات الطيران الخاصة بهم للحصول على معلومات بشأن الرحلات الجوية.



ويذكِّر هذا، بما حدث في العام 2018، حيث أعلن متحدث باسم مطار العاصمة البلجيكية بروكسل إلغاء رحلات الاف الركاب اليوم السبت بسبب إضراب عمال خدمات الأمتعة بالمطار.

وأوضح المتحدث حينها بأن عدد الرحلات التي تم إلغاؤها بسبب الإضراب سيتراوح بين 110 إلى 550 رحلة.

وذكرت وكالة الأنباء البلجيكية (بلجا) أنه من الممكن إلغاء رحلات أخرى خلال الاضراب. وكان الإضراب تسبب في إلغاء حوالي 130 رحلة.



وألغيت في إضراب 2018، رحلة للخطوط الملكية المغربية كانت مقرر أن تصل الى مطار العروي من مطار بوركسل بسبب هذا الاضراب.

يأتي الإضراب في وقت مزدحم للسفر قبل عطلة عيد الفطر بالنسبة للمغاربة المقيمين بالخارج وغيرهم من المسلمين، وهو ماقد يؤثر على آلاف الأشخاص المسافرين.

شاهد أيضاً

شركة محروقات عملاقة تؤكد انتهاء عهد “الغازوال والبنزين” وتكشف موعد اختفاء السيارات العادية

تعتقد شركة النفط الأميركية العملاقة إكسون موبيل أن السيارات الكهربائية هي المستقبل. وتتوقع إكسون موبيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *