السبت , 20 أبريل 2024

حارس أمن بالمستشفى الإقليمي للامريم يفحص المرضى!

في لقاء انعقد صباح يوم الجمعة 5 يناير 2024، حضره السيد مندوب الصحة بإقليم العرائش، الدكتور شوقي، ورافقه السيد عبد العالي الزهراوي والسيد رشيد ولد الهاشمي، طرحت المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان مجموعة من المشاكل التي يعرفها المستشفى الإقليمي للامريم بالعرائش، كان بينها قيام حارس أمن بفحص المرضى.

وقد تحدث رئيس المنظمة السيد أنوار العسري في اللقاء عن التحديات التي تواجه المنظومة الصحية، ومن ثم ألقى الضوء على المشاكل التي يعاني منها المستشفى الإقليمي بالعرائش، بما في ذلك عدم توفر الصيدلية على الأدوية الاستعجالية، والإهمال الذي يتعرض له المرضى.

رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان، انوار العسري، أشار إلى أهمية اللقاء في الترافع عن المنظومة الصحية وتسليط الضوء على قضايا مثل تأخر المواعيد الطبية وتوغل لوبي في التحكم في المستشفى وفي حياة المرضى.

كما تمت مناقشة غياب المعدات الطبية وسيارات الإسعاف، وأيضًا انعدام النظافة في المستشفى، مع التأكيد على دور بعض المنظفات الذي يتجاوز اختصاصهن. تم التطرق أيضًا إلى حادث وفاة سيدة بسبب عدم توفر الدم وعدم نقلها إلى المستشفى الجهوي بطنجة، مما دفع إلى بحث أسباب وظروف الحادث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *