السبت , 11 مايو 2024

“العرائش وجهة للسياحة المستدامة” شعار الدورة الثانية عشر لمهرجان العرائش الدولي لتلاقح الثقافات

تحت شعار “العرائش وجهة للسياحة المستدامة”، تنظم جمعية اللوكوس للسياحة المستدامة، بالتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، الدورة الثانية عشر لمهرجان العرائش الدولي لتلاقح الثقافات في الفترة من 17 إلى 20 نوفمبر 2023.

تأتي هذه الدورة في إطار تعزيز التوجه الحالي للمغرب نحو الواجهة الأطلسية وتعزيز العلاقات مع دول العالم. تشهد هذه الفعالية مشاركة دول عدة من مختلف قارات العالم، بما في ذلك المكسيك، رومانيا، سلوفاكيا، ألمانيا، سنغافورة، كولومبيا، ليتوانيا، وإسبانيا.

تحتفل هذه الدورة بالمكسيك كضيف شرف، حيث تقدم الفرق الفنية الدولية عروضًا تعكس تراث المكسيك المتنوع. يأتي ذلك في إطار رغبة المغرب في تحويل الواجهة الأطلسية إلى مركز للتواصل الإنساني والتكامل الاقتصادي.

تعكس الدورة الحالية طابعًا إنسانيًا في زمن تشهد فيه العديد من الأزمات الدولية. يركز المهرجان على قيم التعايش والسلام والتضامن، ويسعى إلى تعزيز الحوار والتفاهم بين الثقافات المختلفة.

تنظم هذه الدورة بدعم من مجلس إقليم العرائش ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وتشير إلى التزام الشباب بتعزيز الديبلوماسية الموازية وصناعة الثقافة كوسيلة لتعزيز التواصل الثقافي والاقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *