الثلاثاء , 7 مايو 2024

الملك يرفض مساعدات فرنسا ورئيس جماعة العرائش يقبل بها

في خطأ وصف بالكبير، قام رئيس جماعة العرائش بوضع صفة الرسمية على قبول جلب قافلة من المساعدات الفرنسية لضحايا زلزال الحوز بالمغرب، حيث قام بإلتقاط مجموعة من الصور بجانبها في لقاء رسمي مع عمادة مدينة كومبين الفرنسية.

وكان رئيس جماعة العرائش مومن الصبيحي ونائبه رشيد الركراك قد زارا قبل أيام، مدينة كومبين الفرنسية لتدشين ساحة باسم مدينة العرائش، تم تسميتها بهذا الإسم بناءا على اتفاقية شراكة بين الجماعة وعمادة المدينة الفرنسية، ليعمد إلى إضفاء الرسمية على جلب قافلة مساعدات مكونة من 9 شاحنات كبيرة، ملتقطا أمامها عدة صور، الصور التي حذفها لاحقا الرئيس من المنشور الذي أعلن فيه عن هذا الحدث على صفحته بعدما انتبه إلى خطورة الخطوة التي قام بها.

وفي تعليق لأحد المتتبعين من مدينة العرائش قال: “يبدو أن الرئيش لا يتابع توجهات المملكة المغربية وتوجيهات ملكها ويعيش في عالم مواز، بحيث يهدي للإعلام الفرنسي الفرصة لتأكيد بروباكندته المعادية للمغرب والتي يحاول فيها تصوير المملكة على أنها دولة فقيرة تحتاج للأكل والأغطية والمواد الأساسية”.

نفس الفكرة أكدها آخرون في تعليقاتهم مشيرين إلى رسمية منصب رئيس جماعة العرائش والتي أضفت صفة الرسمية على قبول هاته المساعدات، في وقت كان عليه التنسيق مع جمعيات مغربية في أقصى تقدير، وعدم إلتقاط أية صورة بجانب الشاحنات، مطالبين السلطات بفتح تحقيق في هاته النازلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *