الإثنين , 6 مايو 2024

معاناة تلاميذ ثانوية مولاي محمد بن عبد الله بالعرائش: توقيت ترميم البوابة يضر بسلامتهم ويثير قلق أولياء الأمور

العرائش – في بداية كل عام دراسي جديد، يجتمع الطلاب في ثانوية مولاي محمد بن عبد الله بالعرائش بأمل بداية عام دراسي جديد مثمر، غير أن تلاميذ التيجيرية وجدوا أنفسهم هذا الموسم الدراسي في وضع يثير قلقهم ويهدد سلامتهم.

اختيار توقيت بدء ترميم بوابة الثانوية كان غير ملائم بأي شكل من الأشكال. فقد تزامن بدء الأعمال مع الدخول المدرسي، مما اضطر الطلاب إلى استعمال مدخل بديل. للوصول إلى مدرستهم، خيث اضطروا لاستخدام بوابة خلفية غير آمنة تمر عبر عبر طريق ثانوي غير آمن. هذا المشهد لا يشير فقط إلى تجاهل لسلامة الطلاب، بل يضعهم في خطر حقيقي.

وقد عبر مجموعة من أولياء الأمور عن خوفهم وقلقهم بشأن سلامة أبنائهم وبناتهم. الذين تساءلوا عن سبب اختيار هذا التوقيت للترميم، مطالبين بإسراع هذه العملية وتوفير الأمن حول المؤسسة التعليمية.

إن مشكلة توقيت بدء الترميم هذا تثير أسئلة حول التخطيط والتنظيم في الجهات المسؤولة عن الصيانة والتجديد في المؤسسات التعليمية بحيث يجب أن تكون سلامة الطلاب وجودة تعليمهم أولوية قصوى.

مطالبين الجهات المعنية للإستحابة لمطالب الطلاب وأولياء الأمور بسرعة، والعمل على تأمين المنطقة حول المدرسة لحماية سلامة الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *