الثلاثاء , 7 مايو 2024

بفضل اكتشافاتها بالعرائش شركة “شاريوت” البريطانية تعلن عن إنجازات مالية وتقدم في مجالات الطاقة

أعلنت شركة “شاريوت” البريطانية عن إغلاقها لعام 2022 بوضع نقدي قوي، حيث جمعت تبرعات ناجحة بقيمة 29.5 مليون دولار. وبهذا، تكشف الشركة المتخصصة في مجال الطاقة عن وضع نقدي قوامه 12.1 مليون دولار، دون وجود ديون مستحقة. وأكدت الشركة البريطانية في بيان صحفي أن هذه النتائج تعكس استقرارها المالي.

حققت شاريوت تقدمًا كبيرًا في مجالات الغاز والكهرباء والهيدروجين الأخضر خلال العام الماضي، مع التركيز بشكل خاص على تطوير المشاريع في المغرب.

في مجال الغاز، تم بنجاح استكمال حفر مشروع “أنشوا” قبالة سواحل العرائش بالمغرب، حيث أظهرت نتائج تحليل ما بعد البئر وجود غاز ممتاز وثابت، مما أدى إلى زيادة الموارد المتبقية القابلة للاستخراج. وفي فبراير 2022، حصلت شاريوت على ترخيص Rissana Offshore الذي يتوقع توفر مصادر مستقبلية واعدة.

كما أعلنت الشركة البريطانية عن الكشف عن التصميم الفني الأولي لمشروع غاز آبار Anchois في المغرب، بالتعاون مع Subsea Integration Alliance (SIA)، مما يعزز موقعها الاستراتيجي في قطاع الغاز بالبلاد.

في مجال الكهرباء، استمرت شاريوت في شراكتها مع توتال إرين، حيث أضافت أكثر من 500 ميغاواط إلى مشاريع الطاقة المتجددة. وتمكن هذا التعاون من تطوير مشاريع الطاقة الشمسية في جنوب إفريقيا، ومحطات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في زامبيا وزيمبابوي.

وفي ختام الإعلان، أكدت شاريوت التزامها بقطاع الهيدروجين الأخضر، من خلال إجراء دراسة جدوى أولية لمشروع نور في موريتانيا. كما وقعت الشركة اتفاقيات مع جامعة محمد السادس متعددة التقنيات (UM6P) في المغرب لتقييم إنتاج الهيدروجين الأخضر على نطاق واسع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *