تفاصيل زيارة نزار بركة للعرائش وأهميتها

زيارة وزير التجهيز والماء لإقليم العرائش: تفقد مشاريع طرقية ومائية حيوية وتوقيع اتفاقية لتحسين البنية التحتية

في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التنمية وتحسين البنية التحتية في إقليم العرائش، قام وزير التجهيز والماء، نزار بركة، بزيارة ميدانية، الأربعاء، لتفقد عدد من المشاريع الطرقية والمائية الحيوية.

تضمنت الزيارة معاينة سير أعمال توسيع وتقوية الطريق الإقليمية 4702 بين دار لويس وعياشة، بالإضافة إلى تغيير مسار الطريق على مستوى حقينة سد خروب، بهدف تحسين الربط الطرقي بين جماعتي عياشة وبني عروس. وتشمل هذه المشاريع توسيع الطريق إلى عرض ستة أمتار مع تقويتها، وتغيير مسار الطريق الإقليمية 4702 بين الجماعتين نتيجة غمر حقينة سد الخروب.

وتم أيضًا تفقد مشروع التطهير السائل بمركز خميس بني عروس، الذي يشمل إنشاء شبكة لتجميع مياه الصرف الصحي ومحطة لمعالجتها، بالإضافة إلى تحسين البنية التحتية الكهربائية وتوفير الآليات والمعدات اللازمة للمشروع.

وتم أيضًا تفقد سد خروب والمشاريع المنجزة به، بما في ذلك بناء الطريق الجانبية لحقينة سد خروب وتحويل الخطوط الكهربائية وقنوات الماء الصالح للشرب.

هذه الزيارة لها أهمية كبيرة في تعزيز الاقتصاد المحلي وتحسين ظروف العيش للسكان المحليين، حيث ستوفر مسالك جديدة لسكان المداشر المعنية بالفلاحة وتربية المواشي لتسويق منتجاتهم وتحسين دخلهم، بالإضافة إلى توفير الولوج إلى الخدمات الإدارية والصحية والاجتماعية.

وفي إطار هذه الزيارة، تم توقيع اتفاقية شراكة لإنجاز مشروع التطهير السائل بمدينة العرائش بين وزارة التجهيز والماء ووزارة الداخلية، جماعة العرائش، والوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء، بهدف تحسين البنية التحتية للصرف الصحي واستغلال المياه العادمة المعالجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *