الإثنين , أكتوبر 3 2022
أخبار عاجلة

بالفيديو.. أطفال مغاربة يهاجرون جماعيا باستعمال قارب تقليدي

أنقذت عناصر تابعة للحماية المدنية الإسبانية، 11 طفلا مغربيا كانوا على متن قارب تقليدي استعانوا به للوصول إلى شبه الجزيرة.

وحسب مصادر محلية إسبانية، فإن الأطفال الذين جرى إنقاذهم تتراوح أعمارهم ما بين 6 و 11 سنة، حاولوا الوصول اسبانيا على متن قارب تقليدي.

ووفق صحيفة “إلفارو”، فقد حاول الأطفال القاصرون عبور مضيق جبل طارق للوصول إلى الضفة الإسبانية انطلاقا من مياه سبتة المحتلة.

وتم اعتراض القارب بعد أن رصدتهم دورية للبحرية الإسبانية على بعد كيلومترات من ساحة المدينة المحتلة.

إلى ذلك، جرى إخضاع الموقوفين للمراقبة الطبية حيث تم ايداعهم مركز الحماية الاجتماعية بسبتة بعدما تأكد أنهم في صحة جيدة.

من جهة ثانية، فقد بث القاصرون الموقوفون مقاطع فيديو جرى توثيقها أثناء تواجدهم وسط البحر على متن القارب المذكور، وقد علق عليها متابعون بقلق شديد نتيجة انخراط الفئات الصغرى في ظاهرة الهجرة السرية بالرغم من مخاطرها الكثيرة.

جدير بالذكر، أن بيانات نشرتها وزارة الداخلية الاسبانية، أوضحت ارتفاع العدد الإجمالي للمهاجرين الوافدين إلى إسبانيا عن طريق البر والبحر بشكل طفيف، بنسبة 3.3٪ مقارنة بعام 2021.

وانخفضت عدد القوارب التي وصلت إلى الساحل الإسباني بشكل كبير منذ تشديد المغرب مراقبته على السواحل الشمالية. وقد أشار تقرير الداخلية في هذا الإطار إلى محاولة عبور 757 قاربا حتى نهاية الشهر الماضي، مقابل 968 في العام السابق، أي بنسبة الانخفاض 21.79 في المائة.

شاهد أيضاً

الحكومة تمدد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية نهاية أكتوبر المقبل

قرر مجلس الحكومة، المنعقد أمس الخميس، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *