الإثنين , أكتوبر 3 2022
أخبار عاجلة

بلجيكا تسلم بارون مخدرات للمغرب

تسلمت السلطات المغربية من نظيرتها البلجيكية ”بارون المخدرات“ رشيد وحيد التمسماني، الذي يعرف في المغرب وإسبانيا بكونه قائد ”كارتل تطوان“. وأكدت متحدثة باسم وزارة العدل البلجيكية في تصريح لها ترحيل التمسماني يوم 4 غشت الجاري، حيث كان خاضعاً للرصد من طرف مؤسسات الأمن المغربية والإسبانية.

وكان الرجل النافذ يقود شبكة للمتاجرة بالكوكايين والحشيش من جبال الريف عبر أوروبا خلال تسعينيات القرن الماضي، وبالضبط من مدينة الناظور، عبر ملقه الإسبانية، مرورا بروما وإمستردام ولندن وايبيزا، حسب المصدر نفسه.



وتمكن التمسماني سنة 1996، من الإفلات من الجهات الأمنية المغربية، إلى أن تم إلقاء القبض عليه بعد 4 سنوات في ”كوستا ديل سول“ الإسبانية. حيث ثبتت بحقه تهمة ترويج كميات مهمة من الكوكايين والحشيش والاكستازي، وحكم عليه بالسجن 10 سنوات. وبعد إطلاق سراحه، استأنف نشاطه الإجرامي بين 2016 و2021، حيث ارتبط اسمه من جديد بمنظمات إجرامية متخصصة في تجارة المخدرات في المغرب.

ومن غير المعروف ما إذا كان رشيد التمسماني مستقرا في بروكسيل منذ مدة طويلة، لكن الثابت أنه كان معتقلا لعدة أشهر في أحد سجونها قبل ترحيله، حيث ألقي القبض عليه في شهر نوفمبر الماضي وهو يحمل أوراق هوية مزورة. وكشفت النيابة العامة في العاصمة البلجيكية، أنه ”تبين من خلال البصمات الرقمية، أن المعني بالأمر مبلغ عنه من طرف إسبانيا والمغرب“.

شاهد أيضاً

الحكومة تمدد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية نهاية أكتوبر المقبل

قرر مجلس الحكومة، المنعقد أمس الخميس، تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *