Home العرائش 24 الرياضية الاعلام الدولي يشيد بملعب طنجة وجماهير نهائي “السوبر الفرنسي”

الاعلام الدولي يشيد بملعب طنجة وجماهير نهائي “السوبر الفرنسي”

3 second read
0
1,215

أشادت العديد من وسائل الإعلام الدولية المتخصصة في الرياضة وكرة القدم، بملعب طنجة الكبير والجماهير الغفيرة التي حجت لمتابعة نهائي كأس السوبر الفرنسي الذي فاز به فريق باريس سان جيرمان على حساب موناكو بنتيجة 2-1.

وكانت قناة “بيين سبورت” التي نقلت هذه المباراة من بين أبرز وسائل الاعلام الرياضي التي أشادت بالمستوى التنظيمي الكبير الذي عرفته المباراة، بالاضافة إلى جمالية الملعب المفتوح الذي يشبه ملاعب أمريكا اللاتينية.

كما أن الجماهير المغربية والطنجاوية بالخصوص التي حجت إلى الملعب لمتابعة هذه المباراة نالت نصيبا من الاشادة من طرف القناة القطرية، حيث وصف أحد معلقيها نظام الجماهير وكأن المباراة تًجرى في دوري أوروبي.

صحيفة “ماركا” الاسبانية التي نقلت تفاصيل المباراة عبر موقعها الالكتروني، أشادت بالتنظيم الذي عرفته المباراة من البداية إلى النهاية، وركزت على الدخول الكبير للفريقين إلى الملعب الذي كان “دخولا رائعا جدا” حسب تعبير الصحيفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفريقين الفرنسيين حظيا معا بالتصفيق والتشجيع من طرف الجماهير المغربية. وبالتالي تكون جماهير ملعب طنجة قد اعطت صورة حضارية كبيرة للمغرب والرياضة المغربية.

هذا وتجدر الاشارة إلى أن ملعب طنجة كان محط اهتمام اعلامي دولي كبير قبل مباراة النهائي ويوم المباراة وبعدها، بسبب نهائي السوبر الفرنسي الذي جلب إليه الانظار، مما ساهم بشكل كبير في توجيه الرأي العالمي للبنية التحتية التي يتوفر عليها المغرب.

كما تجدر الاشارة أيضا، أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يعمل كل سنة على اختيار ملعب خارج فرنسا لإقامة نهائي كأس السوبر الفرنسي، من أجل التسويق لكرة القدم الفرنسية، وكانت هذه السنة المنافسة على استضافة هذا النهائي بين ملعب طنجة وملاعب أخرى في الصين، إلا أن اختيار الاتحاد كان طنجة نظرا للقرب الجغرافي من فرنسا./طنجة 24

loading...

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *