اليوم الأحد 28 مايو 2017 - 6:45 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 19 مايو 2017 - 8:44 صباحًا

مديرية الأرصاد تتوقع ارتفاعا جديد في درجة الحرارة بالعرائش و مدن أخرى بالمغرب

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة بطقس حار بكل من منطقة سوس والجنوب الشرقي للبلاد وشرق الأقاليم الجنوبية، مع طقس حار بعض الشيء بالسهول الداخلية والسواحل الوسطى.

ومن المرتقب تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليلة الموالية بالقرب من السواحل الجنوبية وبالقرب من السواحل الشمالية خلال الليلة الموالية.

وخلال الظهيرة، يتوقع نمو سحب غير مستقرة فوق مرتفعات الأطلس ستمتد نحو المنطقة الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية خلال المساء، حيث يحتمل نزول بعض القطرات المطرية أو بعض الزخات المطرية الضعيفة والمتفرقة ، التي ستكون أحيانا رعدية.

وستكون الأجواء عموما مستقرة مع سماء صحوة نسبيا بباقي أرجاء المملكة، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

أما الرياح فستهب معتدلة القوة، من القطاع الشمالي بسهول المحيط الأطلسي، ضعيفة إلى معتدلة شمالية وأحيانا غربية بالأقاليم الجنوبية وجنوبية بالجنوب الشرقي للبلاد، بينما ستهب من القطاع الشمالي وأحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 07 و 12 درجة بالمرتفعات، وما بين 12 و17 درجة بسواحل البحر الأبيض المتوسط والمنطقة الشرقية ومنطقة طنجة والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الشمالية للمحيط الأطلسي، وما بين 17 و22 درجة بالسهول المتواجدة غرب الأطلس ومنطقة سوس والسفوح الجنوبية الشرقية وغرب الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 22 و26 درجة بشرق الأقاليم الجنوبية وبأقصى جنوب شرق البلاد.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 19 و24 درجة درجة بالمرتفعات وسواحل البحر الأبيض المتوسط، وما بين 25 و30 درجة بالسواحل الشمالية والجنوبية للمحيط الأطلسي وكذا بالمنطقة الشرقية، وما بين 30 و35 درجة بمنطقة السايس والغرب واللوكوس وهضاب الفوسفاط ووالماس والشاوية ودكالة وعبدة والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 35 و40 درجة بالسواحل الوسطى والسهول المتواجدة غرب الأطلس والشياظمة وغرب الأقاليم الجنوبية والجنوب الشرقي للبلاد وستصل إلى ما بين 40 و 44 درجة بداخل منطقة سوس وشرق الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، و ما بين طنجة والعرائش، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين الجرف والداخلة، فيما سيكون هائجا بباقي سواحل المحيط الأطلسي.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات