اليوم الأربعاء 26 يوليو 2017 - 4:28 مساءً
أخر تحديث : الخميس 18 مايو 2017 - 4:08 مساءً

مقهى العربية أول مقهى ثقافي بالعرائش

احتضن مقهى «العربية» بمدينة العرائش عشية السبت 6 ماي2017 افتتاح مقهى ثقافي من طرف شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب، باستضافة الروائية والكاتبة المغربية خديجة الطنطاوي بمناسبة صدور روايتها الأولى «سر الزاوية».

وقد شارك ياسر صلاح حير بورقة تقديمية عن الديوان، كما تدخل في نفس السياق الأستاذ مرزاق، مبرزا عدة جوانب تناولتها الرواية.

من جانبها أكدت فاطمة عزيز اعتزازها بتأسيس هذه المبادرة الثقافية بالمدينة الساحلية ليكسوس . كما أشارت الى أن المدينة في حاجة ماسة لمثل هذه المبادرات الثقافية التي من شأنها إغناء الفعل الثقافي المحلي.

من جهته ثمن رئيس شبكة المقاهي الثقافية نورالدين اقشاني الجهود التي قامت بها اللجنة المشرفة على المقهى الثقافي «العربية» لتكون لحظة التأسيس في مستوى طموحات وتطلعات النخبة المثقفة بالعرائش.

كما اعتبر هذا الميلاد بمثابة حلقة جديدة في عقد المقاهي الثقافية والأدبية المنضوية تحت لواء الشبكة .. وبدورها أكدت المحتفى بها خديجة الطنطاوي اعتزازها بالحضور للمرة الثانية على التوالي بعد تجربة مقهى الرياض ببوزنيقة، مؤكدة في نفس السياق أهمية هذه التجارب الثقافية ،مع تنويهها بأصحاب المقاهي المستثمرين في الفعل الثقافي .. ومن جهة أخرى بسطت تجربتها الروائية التي تناولت فيها الظاهرة الكناوية تاريخيا بالصويرة عبر سرد يشد المتلقي .. كما شاركت في هذا اللقاء أصوات شعرية من بينها أحمد حمانو فاطمة رشدي،وبسمة جمعون، فاطمة الحداد، أحمد الشريف، محمد الباكي وابراهيم الرامي .. وفي الختام تم توقيع نسخ من الديوان، وتوزيع شواهد تقديرية على المشاركين.
الإتحاد الإشتراكي

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات