اليوم الأربعاء 26 يوليو 2017 - 4:28 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 15 مايو 2017 - 5:13 مساءً

22 شهرا مروا، فماذا صنعت أيها المجلس ؟

مصطفى البوزيدي

بعد مرور أزيد من 22 شهر على تشكيل المجلس البلدي لمدينة العرائش ، و هي مدة كافية له لتشخيص أعطاب الأقطاب الخمسة : السياحة ، التجارة ، الصناعة ، الفلاحة و الصيد البحري . وكافية أيضا لإعداد برمجة و جدولة زمنية لمعالجة هذه الاعطاب أو على الأقل التخفيف منها.

22 شهر مرت لم نسمع فيها أي وصفة أو حتى مشروع وصفة أعدت قصد معالجة الأعطاب التي وضعت اليد عليها بعد عملية التشخيص، ولكن سمعنا أن بعض الأحزاب المشاركة في هذا المجلس منكبة فقط على إعداد آلة انتخابية تكون جاهزة في الاستحقاقات القادمة.

22 شهر مرت ولم يتحرك المجلس المعلوم للعمل على إعداد منتوجات سياحية تستقطب الكم الهائل من المواطنين المغاربة الذي يعبرون إلى الشمال عبر العرائش، دون أن تستفيذ المدينة منهم .

22 شهر مرت ولم نسمع بخطة عمل وضعها المجلس لإرجاع مجد المدينة في الصناعة و التجارة ، ولكن سمعنا بسكان جنان بيضاوة سيستفيذون ببقع أرضية أمام معمل “جودة” ، كما سمعنا سكان جنان كاستيين و روافة و الكواش يصرحون بأنهم هم الأجدر و الأحق بهذه الاستفاذة … ولم نسمع شيئا عن الغذيرة و عين الشوك وبكارة .

22 شهر مرت ولم نسمع بهذا المجلس اشتكى من الوضعية المتأزمة و المتدهورة لكل من الفلاح و البحار و أن هذه الأزمة تأثر سلبيا وبطريقة مباشرة على الاقتصاد بالمدينة، ولم نسمع يوما تدخله و دفاعه عن معانات المواطنين مع المستشفى الإقليمي و مع بعض المؤسسات التعليمية التي تم تحفيظها في إسم بعض الموظفين بها وبعض الجمعيات الشريكة ، ولكن سمعنا عن تدبير النوازل بمجلسكم او نضال القرب مثل : الي خصو يدخل الماء للبراكة و اللي خصو الواد الحار للبراكة و اللي يخرج الضو من البراكة و اللي تحرقتلوا شي پولة في الدرب مرحبا بيه دابا نركبوها .. وسمعنا عنرجعولك الرخصة دالبناء وخا سحبالك المجلس السابق و سمعنا عنسحبولك الرخصة وخا ديتها ، واسمعنا افكار عتيقة في منتدى المدن العتيقة واسمعنا واسمعنا …. واسمعنا.

22 شهر مرت ولم نسمع بأي احتكاك بين المجلس و السلطة في مسألة ما يبدو أن اللحم بيناتهم تخاوات ، ولم نسمع ولو متابعة واحدة لإحدى الجمعيات التي سبق لها أن استفاذت من الدعم الخاص بالجمعيات ، ولم نسمع …. ولم نسمع ولم نسمع.

وسمعنا …. وسمعنا ……
المهم كلشي مزيان

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات