اليوم الأربعاء 28 يونيو 2017 - 12:02 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 13 مارس 2017 - 10:08 صباحًا

طقس الإثنين.. انخفاض درجة الحرارة وزخات مطرية بالعرائش

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين، أن تتميز الحالة الجوية بالانخفاض الملموس في درجات الحرارة لاسيما بشمال المملكة، فضلا عن تشكل سحب كثيفة بكل من شمال المنطقة الشرقية والساحل المتوسطي وشرق الريف ومرتفعات الأطلس المتوسط، حيث الفرصة مهيأة لنزول بعض الزخات المطرية الضعيفة والمتفرقة.

وسيلاحظ أيضا مرور سحب أخرى ستصبح كثيفة خلال الليلة الموالية فوق منطقة طنجة واللوكوس وغرب الساحل المتوسطي، مع تساقط زخات مطرية ضعيفة ومتفرقة، في حين ستبقى الأجواء قليلة السحب أو صحوة بباقي جهات البلاد.

وستهب الرياح ضعيفة القوة من القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي للمملكة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين صفر و05 درجات بالمرتفعات، وما بين 06 و11 درجة بالهضاب الشرقية والجنوب الشرقي والسايس ومنطقة الغرب والشاوية وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 12 و17 درجة بمنطقة طنجة وسواحل البحر الأبيض المتوسط واللوكوس ودكالة وعبدة وشياظمة والحوز والرحامنة وسهول تادلة ومنطقة سوس، وستكون ما بين 18 و21 درجة بالجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 05 و10 درجات بالمرتفعات، وما بين 10 و15 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 16 و21 درجة بالساحل المتوسطي واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة وشياظمة والرحامنة، وما بين 21 و26 درجة بالحوز وسهول تادلة ومنطقة سوس، وستكون ما بين 27 و32 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقوي الهيجان سيصبح قوبا إلى حد قوي الهيجان خلال الصباح بين الصويرة وطرفاية، وقوي الهيجان سيصبح قويا إلى جد قوي الهيجان خلال المساء بين طرفاية وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات