اليوم الخميس 27 أبريل 2017 - 1:29 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 2 يناير 2017 - 12:33 مساءً

“اللواح” نائب وكيل الملك المثير للجدل بمحكمة العرائش يتقاعد

نظم موظفوا المحكمة الإبتدائية بالعرائش الأسبوع الماضي حفل توديع نائب وكيل الملك المثير للجدل “عبد الواحد اللواح”.

و حسب مصادر العرائش 24، فإن وزارة العدل رفضت التمديد للواح بعد عدة تمديدات منحت له، ليتقاعد مع نهاية 2016.

و سبق للواح أن تقلد عدة مناصب قضائية منها “مستشار” و رئيس محكمة، حيث كان من القضاة الذين أدينوا زمن الحسن الثاني قبل أن يبرء و يعود إلى سلك القضاء.

“نور الدين الصروخ” المحامي بالعرائش شبه الوضع بالمحكمة الإبتدائية بالعرائش بعد رحيل “اللواح” بمثابة “تسونامي”، حيث قال “قلبة و شقلبة كبيرة تعرفها هذا الصباح مصلحة النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالعرائش بمثابة تسونامي سيكون له اثر و وقع كبير على الكثيرين في أول يوم عمل من السنة الميلادية الجديدة .. و مباشرة بعد مغادرة الرجل القوي الذي كان متحكما بزمام الامور بهذه النيابة العامة .. تغييرات عميقة تمثلت في إعادة توزيع المكاتب و كذا تغيير الموظفين العاملين بها .. التي يبدو من خلال السرعة القصوى التي تمت بها انها لم تكن محل رضى المسؤولين بهذه النيابة العامة .”

فيما إعتبر آخرون أن الوضع بعد اللواح سيكون أفضل، واصفين الأخير بالمتحكم بزمام أمور محكمة العرائش الإبتدائية و المتدخل في كل صغيرة و كبيرة بها.

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 1 تـعـلـيـقـات

  1. 1
    عزيز says:

    رحيل الاستاد الكبير و الغني عن التعريف عبد الواحد اللواح نائب وكيل الملك كان له أثر كبير على نفسية القضاة و جميع الموظفين العملين بالمحكمة الابتدائية بالعرائش فالجميع بكى لرحيله و هيستيريا و اغماءات في صفوف بعض الموضفات و الموظفين خلال كلمة توديعه بالمحكمة فاللواح يعتبر بمثابة الأب الروحي لنا جميعا و الرجل الدي قبض النيابة العامة بالعرائش بيد من حديد و فرض هيبته و شخصيتة القوية في تطبيق القانون كما اتسم بالمعاملة الانسانية مع الجميع فرحيله شكل خسارة ما بعدها خسارة لنا جميعا.