اليوم الخميس 27 أبريل 2017 - 1:29 صباحًا
أخر تحديث : الأحد 1 يناير 2017 - 1:23 مساءً

العرائش: مهنيو الصيد الساحلي يتدارسون سبل تنظيم القطاع و تطوره رفقة الإدارات الوصية

عقدت هيئات مهنية بالعرائش لقاء تواصلي أول أمس الجمعة 30 دجنبر 2016 مع إدارة الصيد البحري بالمنطقة لتدارس أهم المشاكل التي تعترض تطور نشاط الصيد الساحلي من الناحية الاقتصادية و الاجتماعية بالإقليم.

و أوضح نور الدين لودييي رئيس جمعية العرائش للبيئة في اتصال هاتفي مع البحرنيوز، ان اللقاء يأتي نتيجة مجموعة من العراقيل التي باتت تعيق مصالح مهنيي الصيد بالميناء ، من اجل توفير الأمن الذي سيساهم على حد تعبير المصدر في خلق بيئة ملائمة لنشاط الصيد البحري من تفريغ و شحن المصطادات السمكية وكدا تفعيل المراقبة و تقنينها عند مدخل الميناء، خصوصا يؤكد المصدر، أن ظاهرة ولوج شاحنات محملة بأسماك العبور و أخرى لا يعرف مصدرها تفاقمت بشكل كبير .

و أضاف المتحدث ان اللقاء مع مناديب الصيد البحري بالمنطقة، ضم في ثناياه كيفية التخلص من إحتكار الوسطاء لسوق السمك بالميناء، عبر الدعوة إلى تعميم السمسرة على جميع مراكب الصيد الساحلي، إضافة إلى التصريح بالكميات المصطادة لدى مصالح مندوبية الصيد، التي تخول لمهني الصيد الساحلي الاستفادة من صندوق الضمان الاجتماعي، بعد بيع منتجاتهم البحرية و فق المساطر القانونية للمكتب الوطني للصيد البحري .

يشار أن هذا اللقاء الذي سبقه لقاء مماثل مع ربابنة مراكب الصيد ، شهد حضور فعاليات جمعوية و مهنية مع مناذيب كل من المكتب الوطني للصيد البحري و مندوبية الصيد البحري، وذلك رغبة في تدارس نقاط الضعف التي يعاني منها أسطول الصيد الساحلي لتجاوزها مستقبلا . البحر نيوز

أوسمة :

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات