الخميس , أغسطس 18 2022

شاريوط أويل تعلن عن توقيع اتفاقية هندسة وتصميم لتطوير غاز “أونشوا” قبالة سواحل العرائش.

أعلنت شركة “Chariot” البريطانية عن توقيعها اتفاقية هندسة وتصميم “FEED” مع “Schlumberger” و “Subsea 7″، كجزء من كونسورتيوم، لمشروع تطوير غاز “Anchois” قبالة سواحل العرائش.



وحسب إعلان الشركة فإن الاتفاقية تقضي بتقديم الدعم الهندسي وتطوير المكونات البحرية بما في ذلك إتمام الآبار وأنظمة الإنتاج تحت سطح البحر (“SPS”) وخطوط التدفق (“SURF”). والمكونات البرية بما في ذلك منشأة المعالجة المركزية (“CPF”).

وكانت شركة شاريوط أويل البريطانية قد أعلنت عن اكتشاف بئر للغاز في منطقة الرخصة البحرية ليكسوس أوفشور والتي تناهز مساحتها 2390 كلم مربع.



هذا وتقع منطقة هذا الترخيص على بعد 40 كلم تقريبا من العرائش، وهي مملوكة لائتلاف مشكل من شركة شاريوت (75 في المائة) والمكتب الوطني للهيدروكاربونات والمعادن (25 في المائة)، وهي للإشارة الشركة الوطنية الرئيسية في هذا المجال.

وتتكلف شاريوت بالإشراف على الأشغال الميدانية وتسييرها. ويسمى بئر الاكتشاف أنشوا-2 (حيث تم في وقت سابق حفر بئر أونشوا-1 سنة 2009 بموجب الترخيص نفسه). وقد تم القيام بعمليات الحفر شهر دجنبر 2021، 380 مترا تحت سطح البحر، فيما بلغ عمق البئر حوالي 2512 متر.

شاهد أيضاً

اعتقال مستشار جماعي وشخصين آخرين بإقليم العرائش

اعتقل درك العرائش، مؤخرا، مستشارا جماعيا بتراب إقليم العرائش، وشقيق له، وحارس إسطبل للأبقار،بعد تورطهم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *