الإثنين , أكتوبر 3 2022
أخبار عاجلة

الكاتب العام السابق لفريق نجم العرائش لكرة السلة يوجه رسالة مؤثرة إلى فريق اتحاد طنجة

رسالة مفتوحة إلى الصديق عبد الواحد بولعيش، بصفته الرياضية المرتبطة بفريق اتحاد طنجة لكرة السلة، ومن خلاله إلى المكتب المسير لفريق اتحاد طنجة.

سلام عليكم


كما لا يخفى عليكم، فريق اتحاد طنجة لكرة السلة الذي ترتبطون به لأزيد من 20 سنة، كنا نعتبره فريق جهة الشمال بكاملها، لذلك كان له مشجعون ومناصرون ومحبون وحتى داعمون في كل مدن الشمال، يفرحون لانتصاراته ويحزنون لانهزاماته، ويساندونكم في دفاعكم المستميت على فريق الاتحاد ويتبنون طرحكم في معارككم المتعددة مع الجهات الرسمية والوصية على قطاع الرياضة عموما، وكرة السلة على الخصوص.

وحتى عندما ظهرت فرق جديدة في منطقة الشمال، (مجد طنجة) (ليكسوس العرائش) ظل لاتحاد طنجة مكانة خاصة في وجدان كل المرتبطين بكرة السلة في الشمال، لما قدمه هذا الفريق من إنجازات عظيمة، سواء من ناحية الألقاب أو من ناحية تربية الناشئة على حب كرة السلة.

لكل هذا، كنا نعتبر اتحاد طنجة نادي نموذجي وطني ومواطني له مشروع رياضي وتربوي يحتذى به في المغرب كله.
إلا أن ما حصل في الأسبوع الأخير من ممارسات لا رياضية، حتى لا نقول غير أخلاقية، جعل مكانة فريق اتحاد طنجة تتكسر في عيون وقلوب الكثير من محبي هذا الفريق، وخاصة في مدينة العرائش والقصر الكبير، لسبب بسيط هو أنكم غيبتم الروح الرياضية السليمة في تعاملكم مع فريق ليكسوس العرائش، بشكل مفضوح ومقزز وشائن.

إن تعاطيكم مع مباريات (البلاي أوف) واختياراتكم في طريقة تدبير المقابلات، خاصة مع الفريق المنافس لليكسوس العرائش عل المرتبة الثانية المؤهلة لنصف النهاية، أو في معاملاتكم العدوانية مع فريق العرائش إبان تربصه في مدينة طنجة، بمنعه من التدريب داخل القاعة، يدل على شيء واحد؛
فريق اتحاد طنجة يخرج من جبة الزعيم ليلبس لباس الخائف على مكانته التاريخية في منطقة الشمال!!!

هذا يدفعنا إلى القول: إن هذا الأسلوب الذي مارسه اتحاد طنجة دخيل على تاريخ الاتحاد الذي نعرفه والذي يرتكز على احترام المنافس والروح الرياضية وخدمة كرة السلة في منطقة الشمال.

عذركم، مارستم الكثير من الشطط في حق فريق ليكسوس العرائش.

عذركم، خسرتم محبتنا ودعمنا وحتى احترامنا.
عذركم، كان من الممكن أن يكون الحال أفضل مما كان.

الإمضاء
محمد بنقدور الوهراني

  • عضو منخرط في فريق ليكسوس العرائش لكرة السلة.
  • عضو في المكتب المسير لقدماء لاعبي كرة السلة بمدينة العرائش.
  • كاتب عام سابق لفريق نجم العرائش لكرة السلة.
  • محب سابق لفريق اتحاد طنجة لكرة السلة.

شاهد أيضاً

ديربي الشمال.. المغرب التطواني ينتصر بهدف نظيف على اتحاد طنجة

تطوان: حنان البرق عادت نتيجة ديربي الشمال لصالح فريق المغرب التطواني الذي حقق انتصارا هاما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *