الإثنين , أكتوبر 3 2022
أخبار عاجلة

شاهدوا.. هكذا سخرت شابة أمريكية من خسارة المنتخب الوطني بلهجة مغربية

يستمر التفاعل مع الهزيمة القاسية المخجلة للمنتخب المغربي ضد نظيره الأمريكي على وسائل التواصل الاجتماعي عالميا، سواء من طرف مواطنين مغاربة أو أمريكيين، أو غيرهم.

وفي هذا الصدد، انتشر مقطع فيديو قصير تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا على تطبيق “تيك توك” يُظهِرُ شابة أمريكية وهي تسخر من صديقها المغربي بعد هزيمة “أسود الأطلس”، يوم الخميس الماضي.



والطريف في الفيديو الذي انتشر على أوسع نطاق، هو إتقان المواطنة الأمريكية للهجة المغربية، حيث ظهرت وهي تتحدث بها بطريقة سليمة أثارت إعجاب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني المغربي كان قد انهزم أمام مضيفه من الولايات المتحدة الأمريكية، بثلاثة أهداف لصفر في المباراة الودية التي جمعت بينهما بحر الأسبوع المنصرم.



وخلفت نتيجة المباراة سخطا عارما في صفوف الجمهور الرياضي الوطني الذي لم يستسغ الصورة الباهتة التي ظهر بها منتخب “أسود الأطلس”، وجرت انتقادات لاذعة على المدرب وحيد خاليلوزيتش.

وانتهت المباراة الودية التي جمعت بين المنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم ونظيره الأمريكي، في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس الماضي، على أرضية ملعب TQL بسينسيناتي التابع لولاية أوهايو، بنتيجة 3-0 لصالح الولايات المتحدة.

واختار الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش أن يستهل المباراة بالحارس ياسين بونو واللاعبين ماسينا وأكرد وسايس وحكيمي، بجانب سفيان أمرابط وتعرابت وأوناحي وسامي مايي، إلى جانب تيسودالي والكعبي.



الفرصة الأولى في المقابلة جاءت من منتخب أمريكيا، عند الدقيقة 3، حيث نجح المهاجمون في استرداد كرة تائهة من أقدام الدفاع المغربي، لكن الحارس ياسين بونو تصدى لتسديدة مركزة بارتماءة نحو القائم الأيسر، ثم عاد اللاعب الأمريكي بوليزيتش للتسديد، في الدقيقة 5، لكن الكرة جاورت شباك المنتخب المغربي.

وفي الدقيقة 12 من الشوط الأول أهدر المغاربة فرصة مزدوجة لتسجيل هدف أول، بتسديدة أولى لآدم ماسينا أبعدها الحارس الأمريكي، ثم عاد طارق تيسودالي لتوجيه الكرة نحو المرمى؛ لكن الدفاع أبعدها إلى ضربة ركنية.

الهدف الأول في كان من توقيع المنتخب الأمريكي، في الدقيقة 26 عقب مرتد هجومي سريع، وقد وقعه اللاعب آرونسون في الشباك الفارغة، بعدما استقبل بوليزيتش تمريرة طولية في ظهر الدفاع المغربي، وناور بمهارة كلا من مايي وسايس وبونو؛ لينجح في تمرير الكرة إلى مفتتح التهديف.

وأضاف لاعبوا المنتخب الأمريكي الهدف الثاني في الدقيقة 32، بتسديدة قوية من مسافة تقارب 20 مترا عن المرمى، وقد وقعه أرونسون بطريقة لم تعط أي فرصة للتدخل إلى الحارس ياسين بونو.

وتمكن الأمريكيون من الحصول على ضربة جزاء، في الدقيقة 61، بعد سقوط بوليزيتش عقب احتكاك بدني مع حكيمي، وقد نفذها اللاعب ورايت ليرفع النتيجة إلى 3-0 في الدقيقة 64، بينما تدخل بونو مجددا، في الدقيقة 74، لحرمان تيلمان من زيادة الهدف الرابع بعدما صد تسديدته ويحول الكرة إلى خارج الملعب.

سفيان رحيمي أهدى المنتخب المغربي ضربة جزاء، بعد إسقاطه في مستطيل العمليات للولايات المتحدة عند الدقيقة 76، وقد تولى تسديدها سليم أملاح بكيفية مفرطة في القوة، هبت للعارضة.

شاهد أيضاً

ديربي الشمال.. المغرب التطواني ينتصر بهدف نظيف على اتحاد طنجة

تطوان: حنان البرق عادت نتيجة ديربي الشمال لصالح فريق المغرب التطواني الذي حقق انتصارا هاما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *