السبت , يوليو 2 2022

السجن لمدير وكالة للماء والكهرباء بسبب رشوة مليوني سنتيم

أدانت غرفة الجنايات لجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بفاس، الثلاثاء، المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالعاصمة العلمية فاس، بالسجن النافذ لمدة سنة، وغرامة مالية قدرها حوالي 20 ألف درهم.

ووفق ما كشفت عنه مصادر مطلعة، فإن المعني بالأمر جرى اتهامه ب”الارتشاء”، مشيرة إلى أن الفرقة الجهوية للشرطة القضائية، كانت قد اعتقلته شهر أكتوبر من سنة 2021.



وأضافت، أنه تم اعتقاله بعد نصب كمين له متلبسا بتلقي رشوة قيمتها 20 ألف درهما في مقهى فارهة وسط المدينة.

وأفادت، انه تمت تبرئته من تهم استغلال النفوذ وأخذ منفعة من مشروع يتولى إدارته، في حين لفتت إلى أن المديرة الجديدة منذ توليها تسيير الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بفاس والأمور تسيير بجدية.

و بحسب مصادر مطلعة، فإن التحقيقات الأولية للفرقة الوطنية للشرطة القضائية و بتعليمات من النيابة العامة المختصة، أفضت إلى حجز مبلغ مالي قدره 50مليون سنتيم داخل منزل المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء و الكهرباء بفاس.



وأضافت ذات المصادر، أن مفتشية وزارة الداخلية دخلت على خط اعتقال المدير العام للوكالة المذكورة، ليتم التحقيق وافتحاص كافة الملفات والتوقيعات الصادرة عن المسؤول المعتقل، والذي سبق أن كان مديراً عاماً للوكالة المستقلة للماء والكهرباء بوجدة.

شاهد أيضاً

أم لثلاثة أطفال تضع حدا لحياتها بشفشاون لأسباب غامضة

أقدمت سيدة ثلاثينية، أمس (الثلاثاء)، على وضع حد لحياتها شنقا بمنزل أسرتها، الواقع بدوار إيبران …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *