السبت , يوليو 2 2022

مهنيو سيارات الأجرة ينظمون وقفات احتجاجية وطنية رفضا للقرارات الانفرادية

أعلن التنسيق الوطني للهيئات النقابية والجمعوية الممثلة لقطاع سيارات الأجرة عن تنظيم وقفات احتجاجية وطنية يوم الأربعاء 25 ماي الجاري أمام مقرات الولايات والعمالات.

وقال التنسيق المهني في بلاغ له إن هذه الوقفات تأتي “رفضا للقوانين المجحفة والقرارات المتسلطة والقرارات الانفرادية والأحادية” التي يعاني منها السائقون المهنيون.



وعبر مهنيو قطاع سيارات الأجرة عن رفضهم للطريقة التي نهجتها الحكومة في صرف الإعانات الخاصة بالدعم المخصص لمادة الكازوال.

وتأتي احتجاجات هيئات القطاع أساسا ضد دورية وزارة الداخلية حول تجديد رخص الثقة، حيث اعتبر المهنيون أنها تضمنت بنودا مجحفة، ستحرم في حال تطبيقها شريحة مهمة من المهنيين من حقوقهم الشرعية.



وتضمنت دورية الوزارة حصر إبرام عقود الاستغلال في السائقين الحاملين لرخصة الثقة ولبطاقة السائق المهني معا غير منتهيتي الصلاحية، وهو ما يصدم بعدة إشكالات من بينها انتهاء صلاحية رخص الثقة في العديد من المدن لسنوات دون تدخل السلطات، والإشكالات المرتبطة بالحصول على بطاقة السائق المهني.

وأكد التنسيق النقابي على مراجعة طريقة الحصول على البطاقة المهنية وتجديدها، مع التأكيد على المجانية وربط التكوين بمؤسسات التكوين المهني وإنعاش الشغل، مع مطالبته بتعليق مراقبة البطاقة المهنية إلى حين التوافق مع وزارة النقل حول الضمانات المتعلقة بها.

المصدر: الشمال بريس

شاهد أيضاً

وسائل إعلام إسبانية: الناتو سيضع مليلية وسبتة تحت حمايته لأول مرة

ستشمل حماية منظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) ثغري مليلية وسبتة المحتلتين لأول مرة، حسب خارطة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *