السبت , مايو 21 2022

جلسة الميزانية بدورة العرائش: الأغلبية تصادق و المعارضة ترفض

العرائش 24: جمال السباعي

في نقاش حاد بين مكونات الأغلبية و المعارضة، تم أمس الخميس، المصادقة على ميزانية 2022 بجماعة العرائش، داخل قاعة الإجتماعات بمقر الجماعة.

و قد صوت 19 مستشارا من الأغلبية لصالح تمرير شقي المداخيل و المصاريف بأبوابهما، فيما صوت 10 مستشارين من المعارضة ضدها.

و في تدخلات للمعارضة، أشار محمد هلال إلى أن المجلس المسير لم يوفر الوثائق التي طلبتها لجنة الميزانية لوضع تصور منطقي للميزانية، منها وثائق شركة خاصة تستغل اللواحات الإشهارية العمومية، مشيرا إلى أن ملف هذه الشركة غير متوفر بمكاتب الجماعة، كما طالب بكشف علاقة الجماعة مع الشركات التي تقوم بنقل النفايات الصناعية نحو المطرح العمومي، لمعرفة إن كانت تؤدي واجب هذا الإستغلال.

من جانبه العربي السطي المستشار بالمعارضة، استغرب من التعديلات التي طرأت على الميزانية بعد توصل الجماعة بملغ 9 مليون درهم إضافية من واحبات الضريبة على القيمة المضافة، متسائلا، كيف يمكن خفض توقع مداخيل الأكرية (العقارات التابعة للجماعة و المكترات للغير) بعد وصول هذا المبلغ، فهل تتوقعون اختفاء العقارات التابعة للجماعة أو انهيارها !.

فيما تساءل المستشار المزوري عن غياب تتبع أنشطة الميناء و التي يتم فيها التلاعب في التصريحات بالكميات المصطادة، بحيث يضيع البحار و معه المجلس الجماعي.

الأغلبية من جانبها، قالت أن برمجة الميزانية التي وصل فيها مبلغ المداخيل المتوقع إلى 12 مليار سنتيم، جاءت في ظروف أزمة و بعد وقت قصير من تشكيل المجلس لدى توجد عليها العديد من الملاحظات. عرض أقل

شاهد أيضاً

اعتقال رئيس جماعة بإقليم العرائش

أمر الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بطنجة يوم أمس الثلاثاء، بإيداع ‘ع.ن.” رئيس جماعة السواكن (إقليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *