السبت , يوليو 2 2022

وزير الداخلية الاسبانية: حدود سبتة ومليلية ستفتح قريبا

قال وزير الداخلية الاسباني، ” فرناندو غراندي مارلاسكا”، إن المعابر الحدودية لمدينتي مليلية وسبتة المحتلتين، سيتم فتحهما بشكل تدريجي خلال الأيام المقبلة.

جاء هذا، في جواب لوزير الداخلية الاسبانية، على أسئلة الصحافيين خلال افتتاح المقر الجديد للحرس المدني الاسباني نواحي مدينة “قرطبة”.



وأضاف وزير الداخلية الاسباني، ” فرناندو غراندي مارلاسكا”، أن فريقا يشتغل على اعداد المعابر الحدودية لمدينتي مليلية وسبتة المحتلتين لإعادة فتحهما.

وأكد على أن المغرب واسبانيا تجمع بينهما علاقات إستراتيجية، رغم الخلافات التي وصفها ب”الصغيرة”، مشيرا في السياق ذاته إلى أن موقف إسبانيا من قضية الصحراء المغربية لم يطرأ عليه أي تغيير.



ولفت إلى أن العلاقات بين البلدين يتم تعميقها بشكل إيجابي. ليختم تصريحه بالقول: “يجب علينا جميعا أن نهنّئ أنفسنا على ذلك”.

ومن جانب آخر، قالت وسائل إعلام إسبانية، إنه تم إلغاء الوقفة الاحتجاجية التي كان مقررا أن يتم تنظيمها، السبت الماضي، أمام مندوبية الحكومة المحلية لمدينة مليلية المحتلة، للمطالبة بإعادة فتح المعبر الحدودي الوهمي ل”باب مليلية”.

وكان نشطاء قد دعوا إلى تنظيم هذه الوقفة على مواقع التواصل الاجتماعي، في حدود الساعة 11.30 دقيقة، غير أن وسائل إعلام إسبانية في مدينة تحدثت عن إلغاء الوقفة الاحتجاجية

وتحدثت صحيفة “مليلية هوي”، خلال الأيام الأخيرة، عن أن المنظمون أعلنوا أنهم سيرفعون شعار”افتحوا الحدود”، في حين شددوا على أن تكون الوقفة الاحتجاجية سلمية.

شاهد أيضاً

شركة محروقات عملاقة تؤكد انتهاء عهد “الغازوال والبنزين” وتكشف موعد اختفاء السيارات العادية

تعتقد شركة النفط الأميركية العملاقة إكسون موبيل أن السيارات الكهربائية هي المستقبل. وتتوقع إكسون موبيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *