السبت , مايو 21 2022

إقليم العرائش يسجل أول حالة وفاة بأوميكرون و قسم الإنعاش لازال يستضيف ثلاث حالات

سجل قسم الإنعاش المخصص للمرضى المصابين بفيروس “كوفيد 19” بالمستشفى الإقليمي بالعرائش، أمس الخميس، أول حالة وفاة لمصاب بالمتحور الجديد للفيروس المستجد “أوميكرون”.

وأكد مصدر أن المريض المتوفى، الذي يبلغ من العمر 60 سنة، لم يتلق أي جرعة من اللقاح المضاد لـ”كوفيد 19″، في الوقت الذي تماثلت فيه امرأة تبلغ من العمر 90 سنة للشفاء وغادرت قسم الإنعاش الخاص بمرضى “كوفيد 19” بالعرائش.

وأفاد المصدر نفسه بأن المرأة التسعينية التي شفيت سبق أن تلقت كامل جرعاتها من لقاح “كوفيد 19″؛ الأمر الذي يؤكد، حسب المسؤول الطبي، أن استكمال جرعات اللقاح يشكل عامل حماية حقيقية ضد الفيروس، وعليه شدد المسؤول ذاته على ضرورة إقبال المواطنين على التلقيح واستكمال جرعاتهم بالجرعة المعززة، مؤكدا أنه السبيل الوحيد لتجنب أي انتكاسة وبائية بإقليم العرائش.

وسجل المسؤول الصحي أن إقليم العرائش بدأ يعرف تصاعد عدد الإصابات بالفيروس، كما أن المستشفى الإقليمي عاد إلى استقبال الحالات الحرجة.

وفي هذا الصدد، يشار إلى أن قسم الإنعاش المخصص للمرضى المصابين بفيروس “كوفيد 19” بالمستشفى ذاته لا يزال، بعد وفاة حالة الرجل الستيني غير الملقح اليوم وتماثل المرأة التسعينية الملقحة للشفاء، ينزل به ثلاث حالات تعاني من الاختناق وتحتاج إلى التنفس الاصطناعي .

شاهد أيضاً

اعتقال رئيس جماعة بإقليم العرائش

أمر الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بطنجة يوم أمس الثلاثاء، بإيداع ‘ع.ن.” رئيس جماعة السواكن (إقليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *