الأحد , سبتمبر 25 2022

هذا ما قاله د. بوشتى المومني رئيس جامعة عبد المالك السعدي بخصوص قضية “الجنس مقابل النقط”

قال الدكتور بوشتى المومني رئيس جامعة عبد المالك السعدي، إنه تم إحداث خلية للإنصات، تفاعلا مع موضوع “الجنس مقابل النقط”.

وتابع المومني، في تصريح صحفي، أن الخلية انخرط فيها مجموعة من المتخصصين، أطباء في الصحة وأطباء نفسانيين، وأساتذة علم الإجتماع، فضلا عن تمثيلية للطلبة.

وأضاف، أن الجامعة لها وسيط تم تعيينه منذ مدة، والذي يتدخل في عدد من الحالات غير الخطيرة، والتي لا تصل للقضاء ولا تمس بكرامة الطالبة أو الطالب.

وأكد رئيس الجامعة، أن جهود الوزارة المعنية ورئاسة جامعة عبد المالك السعدي، تتظافر، لرد الاعتبار للطالبات اللواتي تعرضن لأي شكل من أشكال العنف، مادي، لفظي أو جنسي.

وأوضح أنه في المقابل، هناك حالات شاذة، معزولة ومرضية، التي لا تمثل الأستاذ الجامعي، مشيرا إلى واقعة مدرسة ملك فهد للترجمة، “للأسف تعيش وضعا مشينا للجامعة، فالقضية وصلت للقضاء وبالتالي لا يمكن للجامعة أن تتطفل عليها وذلك لأنها تثق بقوة في القضاء المغربي والشرطة القضائية”، وفق تعبيره.

وبالنسبة للرقم الأخضر الذي أعلنت عنه الجامعة، قال المومني إنه تم إحداثه على غرار باقي الجامعات المغربية لمواكبة الطالبات والطلبة الذين يلحق بهم هذا الضرر، حيث يتم تلقي الشكاية من لدن اللجنة المذكورة ثم تدارسها، قبل أن يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، حسب الحالة.

هذا وتوجه رئيس الجامعة برسالة للأمهات والآباء والطلبة، مفادها إعادة الثقة في الجامعة، مشددا على أنه ستتم محاربة كل الحالات الشاذة والمعزولة، داعيا الطلبة إلى إتمام دراستهم بكل طمأنينة.

شاهد أيضاً

شركة “شاريوت” تسعى لتطوير حقل العرائش “في أسرع وقت ممكن”

قال فرانسيس بيرين، أحد كبار الباحثين بمركز السياسات من أجل الجنوب الجديد، إن شركة “شاريوت” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *