الجمعة , يناير 21 2022

صادم..8 نساء يتعاطون للهيروين عن طريق الحقن بكل من إقليمي طنجة والعرائش

كشف جمعية حسنونة لمساندة متعاطي المخدرات، عن أرقام صادمة تخص النساء النشطات المتعاطيات للمخدرات عن طريق الحق، والذي فاق 8 نساء بإقيمي طنجة أصيلة والعرائش القصر الكبير.

وأضافت ذات الجمعية خلال لقاء صحفي، أن عدد نساء المتعاطيات لمادة الهيروين بمدينة طنجة يصل لـ 60 متعاطية فيما وصل مجموع عدد النساء المتعاطيات للهيروين بين مدينة أصيلة والعرائش والقصر الكبير 59 مرأة.

وإعتبرت جمعية حسنونة لمساندة متعاطي المخدرات، أن الأرقام المقدمة بخصوص تعاطي النساء للهيروين، ليس بالأرقام النهائية وإنما فقط عدد النساء التي استطاعت الجمعية التواصل معهن خلال سنة 2021، نظرا لخصوصية هاته الفئة التي تفضل التواري عن الأنظار نظرا للوصم والتمييز الذي يلاحقهن.

ووفق الجمعية المخصصة في الإشتغال مع مستخدمي مادة الهيروين، فإن عدد الرجال الذين يتعاطون لمادة الهيروين عن طريق الحق بالإقليمين المشار إليها سابقا هو 1662، 1496 عن طريق التدخين و166 عن طريق الحق، ليكون مجموع المتعاطين للهروين خلال سنة 2021 بكل من طنجة أصيلة والعرائش القصر الكبير 1781 شخص.

هذا وقد وصل سن الأشخاص المتعاطين لمادة الهروين إلى 14 سنة، حيث أكدت جمعية حسنونة لمساندة متعاطي المخدرات، أنها خلال عملها المدني رصدت مراهقين يتعاطون للهيروين سنهم لا يتجاوز 14 سنة.

شاهد أيضاً

إنجاز 83 في المائة من الزراعات الخريفية المبرمجة على مستوى جهة العرائش

كشف تقرير للمديرية الجهوية للفلاحة “بجهة العرائش” جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، حول تقدم الموسم الفلاحي 2021 -2022، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *