الخميس , 25 أبريل 2024

وزير الداخلية: سيتم تعميم الحافلات العالية الجودة على جميع المدن المغربية

أثنى وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، على جودة حافلات النقل الحضري في مدن مثل أكادير والدار البيضاء ومراكش، ووصفها بأنها “من الطراز العالي”. كما أعلن الوزير أن الوزارة تعمل على تعميم هذه النماذج في جميع مدن المملكة من خلال مخططات التنقلات المستدامة.

وفي جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أكد لفتيت أن هذا النموذج من الحافلات يشكل مرحلة جديدة في قطاع النقل الحضري بالمغرب، مشيرًا إلى ضرورة تحديد شروط وضوابط والتزامات واضحة لتعاقد مع شركات تدير هذا القطاع.

كما كشف الوزير عن ضرورة دعم السلطات المحلية لتلك الشركات لتحسين جودة الخدمة وتقليل التكلفة. وأكد على أهمية الاستثمار في النقل الحضري لتحسين الخدمات وتلبية احتياجات المواطنين.

وأوضح لفتيت أن تعميم هذه الحافلات يتطلب استثمارات مالية كبيرة، وأشار إلى أن الجماعات الدار البيضاء ملزمة بتقديم أكثر من مليون درهم يوميًا للحفاظ على مستوى النقل العمومي، مع التأكيد على أهمية دعم الجماعات للشركات لضمان جودة الخدمات.

وأختتم الوزير بالإشارة إلى أن الدراسات جارية في جميع المدن، مع التطلع إلى تعميم هذه الحافلات في أقرب وقت ممكن، بدءًا من مدينتي مراكش وطنجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *