السبت , مايو 21 2022

قافلة معرض أرشيف العرائش الوثائقي المتنقل تجوب الإقليم

في إطار أنشطتها العلمية والثقافية والتحسيسية التي تؤثث مكونات البرنامج المشترك برسم سنة 2021م، ورغبة منهما في المساهمة في تنويع الخريطة الثقافية لمدينة العرائش، و إغنائها عبر أنشطة وتدخلات علمية وازنة، تعالج قضايا وطننا الراهنة وفي مقدمتها قضية الصحراء المغربية من خلال البحث التاريخي وتوثيق التراث الثقافي المغربي، وتخليدا للذكرى 46 للمسيرة الخضراء المظفرة واحتفاءً بعيد الاستقلال المجيد الذي يصادف هذا العام الذكرى 66، وبتنسيق وتعاون مع جمعية نادي الموظفين بالعرائش.

تنظم: المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل، قطاع الشباب بالعرائش وجمعية أرشيف العرائش لتوثيق التراث الثقافي والبحث التاريخي، معرض أرشيف العرائش الوثائقي المتنقل من 19 إلى 30 نونبر 2021.

وحسب إعلان اللجنة المنظمة فسيتطرق المعرض إلى عمق الروابط التاريخية بين المغرب وصحرائه، حدث انطلاق المسيرة الخضراء من مدينة العرائش والزيارات الملكية لبطل التحرير جلالة الملك محمد الخامس لمدينة العرائش بعد استقلال المغرب.

و ستستضيف العروض 3 فضاءات بثلاث جماعات ترابية وهي نادي الموظفين بالعرائش، دار الشباب العوامرة ودار الشباب الحريزي بالقصر الكبير.

شاهد أيضاً

اعتقال رئيس جماعة بإقليم العرائش

أمر الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بطنجة يوم أمس الثلاثاء، بإيداع ‘ع.ن.” رئيس جماعة السواكن (إقليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *