اليوم الأربعاء 26 يوليو 2017 - 8:48 صباحًا

تصنيف مختارات

31 يوليوز آخر أجل للإستفاذة من منحة الدراسة بمعاهد التكوين المهني

بتاريخ 26 يوليو, 2017

أعلن مكتب التكوين المهني عن إستفاذة متدربي معاهده من منحة دراسية لأول مرة و الذين سيتابعون تكوينهم بسلكي التقني و التقني المتخصص. و حسب إعلان المكتب فإن التسجيل بالمنحة يخضع لنفس شروط الحصول على منحة طلاب التعليم الجامعي و يتم عبر البوابة www.menhaty.ma و ذلك قبل 31 يوليوز الجاري.

كرنفال مهرجان العرائش للتراث ينطلق اليوم من ساحة 20 غشت (كواترو كامينو)

بتاريخ 25 يوليو, 2017

تنطلق اليوم الثلاثاء رسميا فعاليات مهرجان العرائش للثقافة و الفنون و التراث بكرنفال ضخم يشارك فيه المئات من داخل و خارج المغرب. و ينطلق الكرنفال من ساحة 20 غشت (كواترو كامينو) على الساعة السادسة مساءا، حيث سيعرف مشاركة عدد ضخم من العارضين من المغرب و دولة قطر و عدة دول من القارة الإفريقية، و الذين سيعرضون لوحات من ثرات و تاريخ الدول المشاركة. كما سيعرف المهرجان و الذي وصل لدورته السابعة تنظيم حفلات و معارض فنية و موائد مستديرة و عدة أنشطة تمتد إلى غاية 30من يوليو الجاري.

أمن تطوان ينفي عودة ظاهرة التشرميل إلى مدينة مرتيل

بتاريخ 24 يوليو, 2017

نفى مصدر امني بولاية امن تطوان في مراسلة للعرائش 24، أخبار تحدثت عن عودة ظاهرة التشرميل الى مدينة مارتيل وتعرض شاب يبلغ من العمر 16 سنة لاعتداء بالاسلحة البيضاء من طرف عصابة مكونة من 15 شخص. حيث أكد المصدر أن الامر يتعلق بملاسنات حدثت ليلة السبت الماضي بين شابين ينحدران من مدينة فاس وبعض الشبان المحليين بالمعرض الصيفي لمدينة مارتيل تطورت الى تبادل للضرب والجرح. وقد قامت عناصر مفوضية الشرطة بمارتيل بالإجراءات القانونية المتبعة بإنجاز محضر للطرف المذكور اولا وانتقلت على الفور عناصر الشرطة بناءا على الاوصاف التي قدمها لهم الشاكي وقامت بإيقاف 6 أشخاص تعرف على اثنان منهما عرضاه للضرب، وضعا تحت الحراسة النظرية،في حين أفاد بخصوص شخصين آخرين بأنهما كانا حاضرين للواقعة فيما…

“الهاكا” تنذر “ميدي 1 تيفي” بسبب فبركة أحداث الحسيمة

بتاريخ 24 يوليو, 2017

وجه المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري إنذارا لـ”ميدي 1 تي في”، بخصوص بثها صورا ومشاهد، في النشرات الإخبارية ليومي 27 و 28 ماي الماضي، ” أخذت في سياق غير ذلك الذي قدمت فيه”. وجاء في قرار للمجلس، الجهاز التداولي للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، أنه في إطار التتبع المنتظم للبرامج التي تبثها الخدمات الإذاعية والتلفزية، سجلت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري مجموعة من الملاحظات بخصوص النشرات الإخبارية التي قدمتها الخدمة التلفزية التابعة لشركة “ميدي 1 تي في”، يومي 27 و 28 ماي 2017، والتي تضمنت تغطية لبلاغ الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالحسيمة حول توقيف عدد من الأشخاص، وربط ذلك بصور ومشاهد تعكس أعمال العنف والتخريب في سياق يوحي بأنها سبب في الاعتقالات المشار إليها في البلاغ.

وزير التعليم محمد حصاد بالعرائش و خيرون ينتقد الزيارة

بتاريخ 24 يوليو, 2017

زار كل من محمد حصاد وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي و خالد الصمدي كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي مجموعة من المؤسسات التعليمية بإقليم العرائش في زيارة إعتبرها رئيس المجلس البلدي السابق للقصر الكبير و البرلماني السابق عن إقليم العرائش، إعتبرها مُتستر عنا و عن مضمونها. و قد زار الوزير و الوفد المرافق له بالإضافة إلى عامل الإقليم و المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، مؤسسة الخوارزمي و إعدادية بالمغرب الجديد و الكلية المتعددة التخصات بالإضافة إلى دار للثقافة بالقصر الكبير و التي سيتم جعلها ملحقة لكلية العرائش. و قد تساءل البرلماني سعيد خيرون عن ما الذي يجعل زيارة رسمية لوزراء في الحكومة لإقليم العرائش يتم التستر عنها و لا…