اليوم الأربعاء 26 يوليو 2017 - 4:34 مساءً

تصنيف اخبار المدينة

جماعة العرائش تطلق المكتبة الشاطئية في شاطئ “بيليغروسا”

بتاريخ 26 يوليو, 2017

الصورة من الأرشيف شرعت جماعة العرائش في اطلاق مبادرة ” المكتبة الشاطئية في شاطئ “بيليغروسا” بجانب اذاعة الشاطئ للموسم التالي2017 ، وتهدف هذه المبادرة إلى تقريب الكتاب بصورة مجانية وسهلة من أفراد المجتمع، والمساهمة في الترفيه على زوار ومرتادي الشاطئ، الذين يتوافدون عليه بكثافة. وقد تم تزويد هذه المكتبة بمجموعة مختارة من العناوين والإصدارات في المجالات المعرفية المتنوعة. ومن أجل اغناء أكثر لهذا الرصيد الوثائقي بعناوين وإصدارات جديدة ، دعت جماعة العرائش الجميع إلى المساهمة في دعم هذه المبادرة، من خلال التبرع بالكتب لمصلحة هذه المكتبة، استهدافا لتعزيز ثقافة روح المشاركة المجتمعية ، وبما يسهم كذلك في استدامة المبادرة ، من أجل الإسهام في صنع مجتمع قارئ .

لوحات إفريقية و قطرية تزين كرنفال مهرجان العرائش الدولي للثقافة والفنون والتراث

بتاريخ 26 يوليو, 2017

شارك المئات، أمس الثلاثاء في كرنفال مهرجان العرائش الدولي للثقافة والفنون والتراث، الذي جاب شوارع العرائش في أول يوم للمهرجان. و قد شارك في المهرجان الذي إنطلق من ساحة 20 غشت (كواترو كامينو) فرق فولكلوية محلية و قطرية و إفريقية، قدمت لوحات من تراث بلادها، حيث شاركت قطر بصقرها الشهير المستعمل بالصيد. كما شاركت مجموعة من الدول الإفريقية بوفودها بالمهرجان لأول مرة، كدولة الكابون و مدغشقر و السنغال و الكوت ديفوار و مالي، بالإضافة إلى وفود متلت جهات المغرب الإثني عشر. و قدمت مجموعات فنية لوحات فنية متنوعة من عيطة جبلية والفن الكناوي و الافريقي والدقة المراكشية، كما شاركت الفرقة النحاسية الماسية وفرقة الحصادة بالاضافة الى فرق رياضية محلية في كرة القدم والكارتية وفن…

التنسيفية المحلية للدفاع عن الأقصى تعلن عن تنظيم وقفة تضامنية بالعرائش

بتاريخ 26 يوليو, 2017

أعلنت التنسيفية المحلية للدفاع عن الأقصى عن تنظيم وقفة تضامنية بالعرائش يوم الجمعة 28 يوليوز 2017 بساحة المنوزي على ساعة التاسعة و النصف 21:30، على إتر ما يتعرض له المسجد الأقصى من إعتداءات في الفترة الأخيرة. و حسب بلاغ التنسيقية فإنه تفاعلا مع قضية إغلاق المسجد الأقصى ومنع الأذان و الصلاة فيه من طرف الكيان الصهيوني الغاشم ورفضا لكل التجاوزات التي تحدث في حق الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من تنكيل تعلن التنسيفية المحلية للدفاع عن الأقصى عزمها تنظيم وقفة تضامنية مع القضية الفلسطينية. و قد دعت التنسيقية المحلية للدفاع عن الأقصى سكان و زوار العرائش إلى المشاركة في الوقفة بكثافة، للتعبير عن رفض العرائش لما يقوم به الصهاينة ضد أولى القبلتين و ثالث الحرمين.

كرنفال مهرجان العرائش للتراث ينطلق اليوم من ساحة 20 غشت (كواترو كامينو)

بتاريخ 25 يوليو, 2017

تنطلق اليوم الثلاثاء رسميا فعاليات مهرجان العرائش للثقافة و الفنون و التراث بكرنفال ضخم يشارك فيه المئات من داخل و خارج المغرب. و ينطلق الكرنفال من ساحة 20 غشت (كواترو كامينو) على الساعة السادسة مساءا، حيث سيعرف مشاركة عدد ضخم من العارضين من المغرب و دولة قطر و عدة دول من القارة الإفريقية، و الذين سيعرضون لوحات من ثرات و تاريخ الدول المشاركة. كما سيعرف المهرجان و الذي وصل لدورته السابعة تنظيم حفلات و معارض فنية و موائد مستديرة و عدة أنشطة تمتد إلى غاية 30من يوليو الجاري.

جمعية عبد الصمد الكنفاوي تنظم ورش بيئي إستعدادا لمهرجان العرائش للثقافة و الفنون و التراث

بتاريخ 24 يوليو, 2017

نظمت جمعية عبد الصمد الكنفاوي اليوم الإثنين و أمس الأحد، ورش بيئي بحديقة الأسود إستعدادا لإنطلاق مهرجانها السنوي الضخم للثقافة و الفنون و التراث. و قد شارك في الورش البيئي أكثر من 40 عضوا من الجمعية، قاموا بعملية تنظيف واسعة لمختلف جنبات حديقة الأسود، التي ستشهد تنظيم عدة فقرات ضمن المهرجان من أهمها، الخيمة القطرية، سهرة الطرب الأندلسي، معرض للفن التشكيلي و مائدة مستديرة حول شعار المهرجان. و تجدر الإشارة إلى أن مهرجان العرائش للثقافة و الفنون و التراث ينطلق رسميا غدا الثلاثاء بكرنفال إحتفالي سيحييه عدد ضخم من المشاركين، من داخل و خارج المغرب.

سالم الخزامى فندق راقي جديد بقلب مدينة العرائش

بتاريخ 23 يوليو, 2017

أعلنت شركة مطاعم سالم الخزامى عن افتتاح فندق جديد بقلب مدينة العرائش بمواصفات عالية و تجهيزات راقية. ويوجد فندق سالم الخزامى الجديد في موقع استراتيجي بشارع محمد الخامس (رقم 114، مقابل صندوق الضمان الإجتماعي)، وسط مدينة العرائش و يطل على مناظر بانورامية جميلة كواد ليكسوس و الموقع الأثري اللوكوس و المحيط الأطلسي، بالإضافة إلى قربه من ساحة التحرير، حيث لا تتجاوز المسافة بينهما 3 دقائق مشيا على الأقدام. فندق سالم الخزامى الجديد الذي يمكن الوصول إليه بسهولة، يحتوي على غرف “سينكل” و “دوبل” عالية التجهيز، كما يقدم خدمات بطريقة إحترافية يشرف عليها طاقم دو خبرة كبيرة في تسيير الفنادق و المطاعم. كما يوفر فندق سالم الخزامى مطعم لتناول وجبات طوال اليوم في أجواء راقية…